سياسة استمرارية الأعمال لدى هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة
تلتزم هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة بضمان استمرارية أعمالها في مواجهة الأحداث المعرقلة، ولذلك قامت بإنشاء نظام إدارة استمرارية الأعمال (BCM) بما يتوافق مع متطلبات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث – وفق معيار استمرارية الأعمال (BC) رقم AE/SCNS/NCMEA 7000:2021 (NCEMA 7000)، والمعيار الدولي للأمن والمرونة – نظم إدارة استمرارية الأعمال – المتطلبات ISO 22301:2019.
تشير إدارة استمرارية الأعمال (BCM) إلى بناء قدرة المؤسسة على مواصلة أداء الوظائف والخدمات الأساسية (على الأقل) أثناء وبعد حالات الطوارئ أو الأزمات أو الكوارث التي قد تؤدي إلى تعطيل الأعمال. وتُمكّن هذه الإدارة المؤسسة من الاستمرار في تقديم الخدمات الرئيسية خلال أي انقطاع في الأعمال وضمان استمرارية عملياتها بشكل فعّال.
ويكمن الهدف من تطبيق برنامج إدارة استمرارية الأعمال في هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة في دمج استمرارية الأعمال ضمن النظام الإداري العام، من خلال توفير إطار عمل شامل يمكّن الهيئة من إنشاء وتطبيق وتشغيل ومراقبة ومراجعة وصيانة وتحسين قدراتها في إدارة استمرارية الأعمال بشكل مستمر.
تنطبق هذه السياسة على جميع موظفي هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، والمقاولين، وأصحاب العلاقة، والأطراف الثالثة، بما في ذلك الجهات التي تعتمد عليهم الهيئة بشكل حاسم في تقديم خدماتها.